الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب (الجزء الثاني)

زيارة سلطنة عمان

   استقبل معالي السيد بدر بن سعود بن حارب وزير الداخلية أمس معالي الدكتور أكرم نشأت إبراهيم الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب والوفد المرافق له. وحضر المقابلة من الجانب العماني سعادة الشيخ عبد الله بن علي القتبي وكيل وزارة الداخلية لشؤون الولايات ، ومن الوفد الزائر محمد شكري وعبد العزيز النجدي الأمينان المساعدان للمجلس.

وقد صرح معالي السيد بدر بن سعود بن حارب وزير الداخلية عقب انتهاء المقابلة ، بأنه تم في الاجتماع استعراض ومتابعة الموضوعات والأعمال التي تخص مجلس وزراء الداخلية العرب التي تمت في الاجتماع الذي عقده وزراء الداخلية بتونس في شهر ديسمبر الماضي والذي نتج عنه بعض القرارات والتوصيات ، وأضاف معاليه بأن زيارة معالي الأمين العام والوفد المرافق له ، تأتي للتباحث في هذه الموضوعات ، كذلك فيما يختص بجدول أعمال الاجتماع المقبل لوزراء الداخلية العرب المقرر عقده في شهر ديسمبر من هذا العام .

وكان معالي الدكتور أكرم نشأت إبراهيم أمين عام مجلس وزراء الداخلية العرب والوفد المرافق له قد وصل إلى البلاد يوم الخميس الماضي في زيارة رسمية تستغرق عدة أيام. وكان في استقباله بالمطار سعادة الشيخ عبد الله بن علي القتبي وكيل وزارة الداخلية لشؤون الولايات وعدد من المسؤولين بالوزارة (عمان، مسقط5/4/1987).

معالي السيد بدر بن سعود بن حارب وزير الداخلية و الدكتور أكرم نشأت إبراهيم

معالي السيد بدر بن سعود بن حارب وزير الداخلية و الدكتور أكرم نشأت إبراهيم

زيارة ليبيا

    قمت بزيارة طرابلس في يوم 20/7/1987 ، والتقيت بالسيد الخويلدي الحميدي المشرف على قطاع الأمن العام. وهو من كبار مساعدي الزعيم قائد الثورة معمر القذافي وجرى خلال اللقاء حديث حول إنجازات مجلس وزراء الداخلية العرب في تعزيز التعاون الأمني العربي وبرنامج عمل الأمانة العامة للمجلس لعام 1987 وقد لمست لدى السيد الخويلدي الحميدي تفهماً واعياً لأهمية التعاون الأمني العربي المشترك ، كما أبدى بعض الآراء المفيدة بهذا الخصوص.

زيارة ليبيا

زيـارة البحرين ولقاء سمو الشيـخ عيـسى بن سلمان آل خليفة وسمو رئيس الوزراء

    استقبل حضرة صاحب السمو الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة أمير البلاد المفدى وسمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء برئاسة مجلس الوزراء في الساعة الحادية عشرة صباح أمس الدكتور أكرم نشأت إبراهيم الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب ، وذلك للسلام على سموهما بمناسبة زيارته للبلاد. وحضر المقابلة سمو الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة ولي العهد القائد العام لقوة الدفاع وسعادة الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة وزير الخارجية وسعادة الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة وزير الداخلية وسعادة الشيخ علي بن خليفة بن سلمان آل خليفة واللواء الشيخ إبراهيم بن محمد آل خليفة نائب المدير العام للأمن العام والسيد عبد العزيز النجدي الأمين العام المساعد لمجلس وزراء الداخلية العرب .(أخبار الخليج/البحرين3/11/1987).

الدكتور اكرم نشات ابراهيم مع صاحب السمو الشيخ عيسى بن سلمان ال خليفة امير دولة البحرين بحضور الشيخ حمد بن عيسى ال خليفة ولي العهد 1987

الدكتور اكرم نشات ابراهيم مع صاحب السمو الشيخ عيسى بن سلمان ال خليفة امير دولة البحرين بحضور الشيخ حمد بن عيسى ال خليفة ولي العهد 1987

وكانت زيارتي للبحرين للتداول مع الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة وزير الداخلية بشأن الدورة السادسة لمجلس وزراء الداخلية العرب المقرر ترؤسه لها عند انعقادها في مستهل شهر ديسمبر المقبل.

الــدورة السادســة لمجلـس وزراء الداخليـة العرب ولقاء الرئيس زين العابدين بن علي

     عقد مجلس وزراء الداخلية العرب دورته السادسة في تونس خلال يومي  1 و2 / 12 / 1987 برئاسة الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة وزير الداخلية بدولة البحرين ، وتوليت الأمانة العامة للمجلس .

وقد شارك في أعمال هذه الدورة وزراء الداخلية في الدول الأعضاء التالية : الأردن ، الإمارات العربية المتحدة ، البحرين ، تونس ، الجزائر ، جيبوتي ، السعودية ، السودان ، سوريا ، العراق ، عمان ، فلسطين ، قطر ، الكويت ، ليبيا ، المغرب ، العربية اليمنية ، كذلك شارك في أعمال هذه الدورة الدكتور محمد هيبتناه ولد سيدي وزير الإعلام في الجمهورية الإسلامية الموريتانية بالنيابة عن وزير الداخلية. وحضر الوفد الذي كان من المفروض أن يرافق نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية في جمهورية اليمن الديمقراطية الذي اعتذر عن الحضور ، لذلك اقتصر دور الوفد على الحضور فقط دون المشاركة في أعمال الدورة فعلياً لأنها من اختصاص وزير الداخلية أو وزير آخر ينوب   عنه ، كما هو منصوص عليه في المادة 2/7 من النظام الأساسي للمجلس.

في حفل افتتاح الدورة السادسة لمجلس وزراء الداخلية العرب السيد الحبيب عمار وزير الداخلية التونسي ممثل سيادة الرئيس زين العابدين بن علي وعلى يساره صاحب السمو الملكي الامير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية بالمملكة العربية السعودية الرئيس الفخري للمجلس والدكتور اكرم نشات ابراهيم

في حفل افتتاح الدورة السادسة لمجلس وزراء الداخلية العرب
السيد الحبيب عمار وزير الداخلية التونسي ممثل سيادة الرئيس زين العابدين بن علي وعلى يساره صاحب السمو الملكي الامير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية بالمملكة العربية السعودية الرئيس الفخري للمجلس والدكتور اكرم نشات ابراهيم

الدكتور اكرم نشات ابراهيم مع الرئيس التونسي زين العابدين بن علي ويحيط بالرئيس سيادة عمار الحبيب وزير الداخلية التونسي والشيخ محمد بن خليفة وزير داخلية البحرين

الدكتور اكرم نشات ابراهيم مع الرئيس التونسي زين العابدين بن علي ويحيط بالرئيس سيادة عمار الحبيب وزير الداخلية التونسي والشيخ محمد بن خليفة وزير داخلية البحرين

زيارة الكويت

   استقبل وزير الداخلية الشيخ سالم الصباح في مكتبه صباح أمس الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب الدكتور أكرم نشأت ، حيث تبادلا الأحاديث الودية حول عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك.

الشيخ سالم الصباح وزير الداخلية بدولة الكويت في حديث مع الدكتور اكرم نشات ابراهيم

الشيخ سالم الصباح وزير الداخلية بدولة الكويت في حديث مع الدكتور اكرم نشات ابراهيم

كما استقبل وزير الدفاع الشيخ نواف أحمد الجابر في مكتبه صباح أمس الدكتور أكرم نشأت ، حيث قدم له التهنئة بمناسبة تعيينه وزيراً للدفاع وتبادل معه الأحاديث الودية (الوطن/الكويت 17/3/1988) .

الشيخ نواف الأحمد الجابر وزير الدفاع بدولة الكويت في حديث مع الدكتور اكرم نشات ابراهيم

الشيخ نواف الأحمد الجابر وزير الدفاع بدولة الكويت في حديث مع الدكتور اكرم نشات ابراهيم

زيارة قطر

   اجتمع سعادة الشيخ خالد بن حمد آل ثاني وزير الداخلية صباح أمس مع الدكتور أكرم نشأت إبراهيم الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب الذي يزور الدوحة. وتم خلال الاجتماع بحث موضوعات جدول أعمال الدورة السابعة لمجلس وزراء الداخلية العرب المقرر عقده في شهر ديسمبر المقبل.

وحضر الاجتماع سعادة الشيخ عبد الرحمن بن ناصر آل ثاني مدير مكتب سعادة وزير الداخلية. (الراية / الدوحة 26/10/1988).

الدكتور اكرم نشات ابراهيم مع سمو الشيخ خالد بن حمد خلال زيارته دولة قطر

الدكتور اكرم نشات ابراهيم مع سمو الشيخ خالد بن حمد خلال زيارته دولة قطر

زيارة سوريا

   استقبل السيد الدكتور محمد حربه وزير الداخلية أمس الدكتور أكرم نشأت إبراهيم الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب.

وجرى خلال اللقاء استعراض برنامج المؤتمرات والاجتماعات المقرر عقدها خلال العام الحالي التي تنظمها الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب في تونس بما يخدم الأمن العربي المشترك.

الدكتور محمد حربة وزير الداخلية السوري في حديث مع الدكتور اكرم نشات ابراهيم خلال زيارته دمشق

الدكتور محمد حربة وزير الداخلية السوري في حديث مع الدكتور اكرم نشات ابراهيم خلال زيارته دمشق

زيارة الجزائر

   استقبل أول أمس السيد أبو بكر بلقايد وزير الداخلية والبيئة بمقر الوزارة الدكتور أكرم نشأت الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب ، وخلال هذا اللقاء تم بحث خطة الأمانة العامة للعام الحالي والإجراءات المتخذة بشأن تنفيذها بما في ذلك مؤتمر رؤساء القطاعات الأمنية المختلفة في الدول العربية واجتماعات اللجان الفنية المتخصصة (الشعب/الجزائر 22/4/1989) .

زيارة مصر

وصل إلى القاهرة الليلة قبل الماضية الدكتور أكرم نشأت إبراهيم الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب في زيارة لمصر تستغرق ثلاثة أيام. وصرح الدكتور نشأت عقب وصوله بأنه سيجري مباحثات خلال الزيارة مع اللواء زكي بدر وزير الداخلية المصري وعدد من المسؤولين لبحث الإجراءات اللازمة لمشاركة مصر في اللقاءات التي تعقدها الأمانة العامة للمجلس على مدار العام. وقال أنه سيبحث أيضاً إنشاء شعبة اتصال في مصر على غرار الشعب الموجودة في جميع الدول العربية الأعضاء وذلك بعد انضمام مصر إلى عضوية المجلس. (الشرق الأوسط/لندن 29/6/1989).

زكي بدر وزير الداخلية المصري و للدكتور اكرم نشات ابراهيم

زكي بدر وزير الداخلية المصري و للدكتور اكرم نشات ابراهيم

لقاء سمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيانرئيـس دولــة الإمـارات العربيــة المتحــدة

    حظيت بلقاء سمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ، خلال زيارته الرسمية لتونس.

الدكتور اكرم نشات ابراهيم مع سمو الشيخ زايد ال نهيان

الدكتور اكرم نشات ابراهيم مع سمو الشيخ زايد ال نهيان

وخلال اللقاء أعربت لسموه عن جزيل الشكر والامتنان لدعم حكومة الإمارات العربية المتحدة لمجلس وزراء الداخلية العرب وأمانته العامة وعلى وجه الخصوص تعاون وزارة الداخلية مع الأمانة العامة في تحقيق أهداف المجلس في تنمية وتوثيق التعاون وتنسيق الجهود بين الدول العربية في مجال الأمن الداخلي ومكافحة الجريمة.

زيارة قطر

اجتمع سعادة الشيخ عبد الله بن خليفة آل ثاني وزير الداخلية صباح أمس مع الدكتور أكرم نشأت إبراهيم الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب الذي يزور الدوحة حاليا .وتم خلال الاجتماع بحث موضوعات جدول أعمال الدورة الثامنة لمجلس وزراء الداخلية العرب المقرر عقدها في شهر ديسمبر. (الراية / الدوحة 5/11/1989) .

الشيخ عبدالله بن خليفة آل ثاني وزير الداخلية بدولة قطر في حديث مع الدكتور اكرم نشات ابراهيم خلال زيارته الدوحة

الشيخ عبدالله بن خليفة آل ثاني وزير الداخلية بدولة قطر في حديث مع الدكتور اكرم نشات ابراهيم خلال زيارته الدوحة

الدورة الثامنة لمجلس وزراء الداخلية العرب ولقـاء فخامـة الرئيـس محمـد حسنـي مبـــارك

   عقد مجلس وزراء الداخلية العرب دورته الثامنة في القاهرة بضيافة كريمة من حكومة جمهورية مصر العربية خلال الفترة 1-3/12/1989 ، برئاسة السيد زكي بدر وزير الداخلية بجمهورية مصر العربية ، وتوليت الأمانة العامة للمجلس ، وقد شارك في أعمال هذه الدورة وزراء الداخلية في الدول الأعضاء التالية: الأردن ، الإمارات العربية المتحدة / البحرين ، تونس ، جيبوتي ، السعودية ، السودان ، سوريا ، الصومال ، العراق ، عمان ، فلسطين ، قطر ، الكويت ، ليبيا ، مصر ، العربية اليمنية ، اليمن الديمقراطية. وكذلك حضر وفد من الجزائر كان المفروض أن يرافق الوزير الجزائري ، ووفد آخر من المغرب كان المفروض أن يرافق الوزير المغربي ، وقد اقتصر دور الوفدين على الحضور دون المشاركة في أعمال الدورة ، طبقاً لحكم الفقرة (ب) من المادة السادسة من النظام الداخلي.

في حفل افتتاح اجتماع مجلس وزراء الداخلية العرب بدورته الثامنة الدكتور عاطف صدقي رئيس الوزراء المصري ممثل فخامة الرئيس محمد حسني مبارك في الوسط وعلى يمينه صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية بالمملكة العربية السعودية الرئيس الفخري لمجلس وزراء الداخلية العرب واللواء زكي بدر وزير الداخلية المصري رئيس الدورة الثامنة للمجلس ، وعلى يساره الدكتور اكرم نشات ابراهيم والسيد الشاذلي النفاتي وزير الداخلية التونسي رئيس الدورة السابعة للمجلس

في حفل افتتاح اجتماع مجلس وزراء الداخلية العرب بدورته الثامنة
الدكتور عاطف صدقي رئيس الوزراء المصري ممثل فخامة الرئيس محمد حسني مبارك في الوسط وعلى يمينه صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية بالمملكة العربية السعودية الرئيس الفخري لمجلس وزراء الداخلية العرب واللواء زكي بدر وزير الداخلية المصري رئيس الدورة الثامنة للمجلس ، وعلى يساره الدكتور اكرم نشات ابراهيم والسيد الشاذلي النفاتي وزير الداخلية التونسي رئيس الدورة السابعة للمجلس

حضور ممثل فخامته الرئيس حسني مبارك الدكتور عاطف صدقي رئيس الوزراء. وحضر حفل الافتتاح الوزراء المشاركين في دورة المجلس وأعضاء الوفود وبعض الوزراء في جمهورية مصر العربية وسفراء الدول العربية في القاهرة. وقد بدأ الحفل بتلاوة آي من الذكر الحكيم ، بعدها ألقى صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية في المملكة العربية السعودية والرئيس الفخري للمجلس كلمته. ثم ألقيت كلمتي وأعقب ذلك تفضل دولة الدكتور عاطف صدقي ممثل فخامة رئيس الجمهورية بإلقـاء الرسالة التوجيهية القيمة التي وجهها فخامة الرئيس محمد حسني مبـارك.

الرئيس المصري محمد حسني مبارك  عند استقباله الدكتور  اكرم نشات ابراهيم  .1989 القاهرة

الرئيس المصري محمد حسني مبارك
عند استقباله الدكتور
اكرم نشات ابراهيم .1989 القاهرة

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s